باريس سان جيرمان يذل مارسيليا برباعية و ينفرد بالصدارة

باريس سان جيرمان يذل مارسيليا برباعية و ينفرد بالصدارة

- ‎فيرياضة, في الواجهة
123
0

سجل كل من المهاجمين الأرجنتيني ماور إيكاردي و الفرنسي كيليان مبابي هدفين ليقودا فريقهما باريس سان جيرمان لفوز ساحق علبى مارسيليا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

و أحرز لاعب الوسط الشاب يان جبوهو هدفا بعد دقيقتين فقط من نزوله لينقذ رين من فخ التعادل مع ضيفه تولوز ويقوده للفوز الثمين 3 / 2 في وقت سابق بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا تعادل سانت اتيان مع إميان 2 / 2 .

و على استاد بارك دو برنس (حديقة الأمراء) ، لقن سان جيرمان ضيفه ومنافسه التقليدي مارسيليا درسا قاسيا وحقق فوزا كبيرا عليه برباعية نظيفة كان من الممكن أن تتضاعف لو استغل الفريق الفرص التي سنحت له خاصة في الشوط الأول.

و رفع سان جيرمان رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة و تجمد رصيد مارسيليا عند 16 نقطة في المركز السابع.

نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان امبابي يعبر بطريقته عن إذلالهم لفريق أولمبيك مارسيليا
نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان امبابي يعبر بطريقته عن إذلالهم لفريق أولمبيك مارسيليا

و حسم سان جيرمان المباراة تماما في الشوط الأول حيث سجل إيكاردي هدفيه في الدقيقتين العاشرة و26 وأضاف مبابي هدفين في الدقيقتين 32 و44 .

وبدأ الفريقان المباراة بنشاط هجومي ملحوظ حيث سعى كل منهما لهز الشباك مبكا لكن بدا باريس سان جيرمان هو الأفضل بفضل تحركان آنخل دي ماريا وكيليان مبابي.

و سنحت الفرصة أمام سان جيرمان في الدقيقة الرابعة عندما وصلت الكرة لمبابي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في الشباك من الخارج.

و رد مارسيليا بهجمة خطيرة مرر منها ديمتري باييه الكرة عرضية وقابلها فالير جيرمان بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت عاليا.

و أسفرت محاولات سان جيرمان عن هدف التقدم بتوقيع إيكاردي في الدقيقة العاشرة ليدق جرس الإنذار مبكرا.

و جاء الهدف اثر هجمة قادها دي ماريا ومرر منها الكرة عرضية من الناحية اليمنى بعدما تلاعب بدفاع مارسيليا ليقابلها إيكاردي بضربة رأس تصدى لها الحارس بردة فعل رائعة ولكن إيكاردي تابعها بتسديدة قوية رائعة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس. ورغم محاولات مارسيليا للرد ، ظلت الخطورة أكثر لسان جيرمان في ظل التحركات المستمرة من دي ماريا.

و أهدر دي ماريا فرصة ذهبية لتعزيز تقدم فريقه اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة لعبها ماركو فيراتي من وسط الملعب لتصل الكرة إلى دي ماريا خلف مدافعي مارسيليا حيث انفرد بالحارس لكنه فضل التسديد على التمرير لإيكاردي المندفع أمام المرمى لتذهب تسديدة دي ماريا خارج المرمى.

و سنحت الفرصة لمارسيليا في الدقيقة 21 اثر ضربة حرة أمام منطقة جزاء سان جيرمان حيث لعب باييه الضربة الحرة ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب فيما أشار الحكم إلى وجود تسلل.

و أهدر إيكاردي فرصة ذهبية لفريقه في الدقيقة 23 اثر انفراد شبه تام بعد كرة مقطوعة من دفاع مارسيليا حيث سدد إيكاردي الكرة في جسد الحارس. ولكن اللاعب نجح في تعويض فريقه عن هذه الفرصة الضائعة وسجل هدفه الثاني وهو الثاني للفريق أيضا في الدقيقة 26 .

و جاء الهدف عندما استخلص دي ماريا الكرة من دفاع مارسيليا أما منطقة الجزاء ومررها إلى فيراتي الذي لعبها عالية باتجاه إيكاردي المتحفز أمام مرمى مارسيليا مباشرة فلم يتردد إيكاردي في وضع الكرة برأسه في المرمى.

و اضطر ستيف مانداندا حارس مرمى مارسيليا للتقدم داخل منطقة الجزاء لقطع الكرة من أمام إيكاردي اثر فرصة أخرى خطيرة لسان جيرمان في الدقيقة 29 ووصلت الكرة إلى مبابي خارج منطقة الجزاء ليسددها من زاوية صعبة ولكنها بعيدة عن المرمى الخالي من حارسه.

و سنحت الفرصة مجددا لمبابي اثر انفراد تام في الدقيقة التالية بعد تمريرة بينية متقنة ولكن مانداندا تصدى بأطراف أصابعه للتسديدة التي أطلقها مبابي من داخل المنطقة. وحالف الحظ مبابي أخيرا حيث سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 32 اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق.

تأخر مستوى مارسيليا و قوة هجوم باريس سان جيرمان تسبب في توترات في بعض لحظات المباراة
تأخر مستوى مارسيليا و قوة هجوم باريس سان جيرمان تسبب في توترات في بعض لحظات المباراة

و جاء الهدف بعد كرة مقطوعة من لاعبي مارسيليا في منتصف الملعب وهجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى دي ماريا خلف مدافعي مارسيليا ليمررها النجم الأرجنتيني إلى مبابي المندفع في لجهة الأخرى بدون أي رقابة فلم يجد مبابي أي عناء في إيداع الكرة داخل المرمى ليطلق رصاصة الرحمة مبكرا على دفاع مارسيليا. ولكن عاصفة سان جيرمان لم تقف عند هذا الحد بل سجل مبابي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 44 .

و جاء الهدف اثر هجمة سريعة بدأت من الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى سان جيرمان وتنقلت الكرة سريعا حتى وصلت بتمريرة بينية إلى مبابي الذي اندفع بقوة خلف دفاع مارسيليا وسدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء وحاول مانداندا إبعادها بأطراف أصابعه ولكن الكرة أكملت طريقها إلى داخل المرمى ليكون الهدف الرابع لسان جيرمان قبل انتهاء الشوط الأول مباشرة. ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني رغم محاولات مارسيليا لتقليص الفارق والتي لم تسفر عن شيء.

و واصل سان جيرمان سيطرته على مجريات اللعب وإن تراجعت حدة هجمات الفريق بعدما حسم اللقاء تماما في الشوط الأول. وشكل مبابي وإيكاردي إزعاجا مستمرا لدفاع مارسيليا حتى خروج مبابي في الدقيقة 71 بعد الاطمئنان تماما للنتيجة حيث لعب مكانه الأوروجوياني إدينسون كافاني.

و لم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لينتهي اللقاء بالفوز الساحق لسان جيرمان.

و تخلص رين من مسلسل النتائج الهزيلة حيث حقق الفوز الأول له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويقفز للمركز التاسع فيما تجمد رصيد تولوز عند 12 نقطة في المركز السابع عشر.

و أنهى رين الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما مباين يانج وأدرين هونو في الدقيقتين الثالثة والسادسة مقابل هدف سجله ماتيو دوسيفي في الدقيقة 41 . وفي الشوط الثاني ، تعادل الإيفواري ماكس آلان جارديل لفريق تولوز في الدقيقة 84 لكن البديل جبوهو 18/ عاما/ سجل هدف الفوز لرين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة بعد دقيقتين فقط من نزوله.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *