إنجلترا بمجهود أقل تبتلع كوسوفو برباعية نظيفة

إنجلترا بمجهود أقل تبتلع كوسوفو برباعية نظيفة

- ‎فيرياضة, في الواجهة
170
0
  • List item 1
  • List item 2
  • List item 3
استهل منتخب إنجلترا لكرة القدم ألفيته الجديدة لمبارياته بالفوز 4  صفر على مضيفه منتخب كوسوفو في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي شهدت فوز منتخب بلغاريا 1 / صفر على ضيفه المنتخب التشيكي.

و ظل المنتخب الإنجليزي، الذي حسم تأهله للنهائيات في الجولة الماضية، متربعا على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، متفوقا بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب التشيك، الذي صعد رسميا الأسبوع الماضي.

و احتل منتخب كوسوفو المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام منتخب بلغاريا، صاحب المركز الرابع، فيما قبع منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو) في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط. وافتتح هاري وينكس التسجيل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 32، ليحرز بذلك هدفه الأول في مشواره مع المنتخب الملقب بـ(الأسود الثلاثة).

و أضاف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 79، مسجلا هدفه الدولي رقم 32 في مسيرته مع المنتخب الإنجليزي، فيما رفع رصيده التهديفي في التصفيات إلى 12 هدفا، لينفرد بصدارة الهدافين.

و تكفل ماركوس راشفورد بتسجيل الهدف الثالث لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 83، واختتم ماسون ماونت الأهداف الإنجليزية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

منتخب إنجلترا انفرد بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في التصفيات الآن برصيد 37 هدفا
منتخب إنجلترا انفرد بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في التصفيات الآن برصيد 37 هدفا

و انفرد منتخب إنجلترا بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في التصفيات الآن برصيد 37 هدفا، متفوقا بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب بلجيكا، الذي يتبقى له لقاء وحيد في المجموعة التاسعة بالتصفيات أمام ضيفه منتخب قبرص.

وفي العاصمة البلغارية صوفيا، حقق منتخب بلغاريا انتصاره الوحيد في المجموعة، بفوزه 1 / صفر على ضيفه منتخب التشيك.

و يدين المنتخب البلغاري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فاسيل بوزهيكوف، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .56 بدأت مباراة كوسوفو وإنجلترا بهجوم متبادل من كلا المنتخبين، قبل أن تشهد الدقيقة الخامسة الفرصة الأولى في المباراة لمنتخب كوسوفو، عندما تلقى أتدهي نوهيو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكنها ذهبت ضعيفة إلى يد نيك بوب، حارس مرمى إنجلترا.

و بمرور الوقت، بدأ المنتخب الإنجليزي تنظيم صفوفه، مستغلا تراجع لاعبي كوسوفو للدفاع، وسدد رحيم ستيرلينج من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15، لكن أريجانيت موريتش، حارس مرمى كوسوفو تصدى للكرة ببراعة قبل أن يحولها الدفاع لركنية لم تسفر عن شيء.. ورد منتخب كوسوفو بهجمة سريعة في الدقيقة 24 انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق ميلوت راشيكا، لكنها وصلت سهلة لأحضان بوب، فيما سدد ابراهيم دريزيفيتش تصويبة مماثلة مرت فوق العارضة.

و قاد كالوم هودسون أودوي هجمة عنترية لإنجلترا في الدقيقة 28، حيث انطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن حارس كوسوفو كان لها بالمرصاد.

و جاءت الدقيقة 32 لتشهد الهدف الأول لإنجلترا عن طريق وينكس، الذي تلقى تمريرة ماكرة من أليكس أوكسلايد تشمبرلين، ليراوغ الدفاع بمهارة ويجد نفسه منفردا مع موريتش، ويسدد بكل هدوء من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين حارس أصحاب الأرض داخل الشباك.

و حاول منتخب كوسوفو امتصاص صدمة هدف منتخب إنجلترا وإدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، حيث سدد بيرسانت سيلينا من خارج المنطقة في الدقيقة 42، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتذهب الكرة بعيدة تماما عن المرمى وينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا 1 / صفر على كوسوفو.

و في الشوط الثاني، أضاع منتخب كوسوفو فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة 50، حينما تابع فالون بيريشا ركلة ركنية أبعدها الدفاع الإنجليزي بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة من على حدود المنطقة، ليتابعها زميله أمير رحماني، المتواجد داخل المنطقة، الذي سدد ضربة رأس بجوار القائم الأيمن مباشرة.

و أضاع رحماني فرصة أخرى في الدقيقة 53، عندما تابع ركلة ركنية ليسدد ضربة رأس افتقدت للدقة لتذهب الكرة بعيدة عن المرمى، فيما رد منتخب إنجلترا بتسديدة عن طريق هدسون أودوي في الدقيقة 58 علت العارضة.

و أهدر منتخب إنجلترا فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 61، حينما سدد بين تشيلويل من داخل المنطقة أبعدها الحارس بأطراف أصابعه، لتصل الكرة لرحيم ستيرلينج، الذي مررها لهاري كين، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة لكنها اصطدمت في القائم الأيسر.

و كاد منتخب كوسوفو أن يدرك التعادل في الدقيقة 69، حينما تلقى فلوران هاديرجيوناي تمريرة أمامية لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يسدد من خارج المنطقة، لكنها ذهبت ضعيفة ليمسكها بوب بسهولة.

و شهدت الدقيقة 79 تسجيل المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني عن طريق هاري كين، الذي تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق ستيرلينج، عجز بنيامين كولولي مدافع كوسوفو عن إبعادها، لتصل للنجم الإنجليزي، الذي سدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك. واستغل منتخب إنجلترا ارتباك منتخب كوسوفو عقب الهدف الثاني، ليضيف ماركوس راشفورد الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 83 ، بعدما تلقى تمريرة سحرية من ستيرلينج، ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة مرت أرضية على يسار موريتش داخل الشباك.

و واصل المنتخب الإنجليزي هجماته، لتشهد الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تسجيله الهدف الرابع عن طريق ماسون ماونت، بعدما استغل كين هفوة دفاعية لمنتخب كوسوفو، ليستخلص الكرة من داخل المنطقة، و يمررها إلى ماونت، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز كبير لإنجلترا 4 / صفر على كوسوفو.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *