هواوي الصينية تقاضي ثلاثة فرنسيين بتهمة التشهير

هواوي الصينية تقاضي ثلاثة فرنسيين بتهمة التشهير

- ‎فيتكنولوجيا, في الواجهة
126
0

أعلنت شركة الإلكترونيات الصينية هواوي تكنولوجيز مقاضاة ثلاثة فرنسيين بتهمة التشهير بسبب اتهام الشركة بالارتباط بالحكومة الصينية.

و تستهدف الدعوى القضائية، وهي خطوة غير مسبوقة بالنسبة للشركة الصينية، باحثا فرنسيا و صحفيا تلفزيونيا و خبيرا في قطاع الاتصالات بسبب تصريحاتهم في برامج تلفزيونية عن طبيعة العلاقة التي تربط بين هواوي المتخصصة في صناعة معدات الاتصالات والحكومة الصينية.

المسؤول القانوني شركة هواوي سانغ لويبينغ (يسار) ورئيس مجموعة أوروبا الغربية فنسنت بانج
المسؤول القانوني شركة هواوي سانغ لويبينغ (يسار) ورئيس مجموعة أوروبا الغربية فنسنت بانج

و أشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن صحيفة “لا ليتر” الفرنسية نشرت تقريرا عن الدعوى القضائية، قبل أن تؤكد الشركة الفرنسية صحة التقرير ، مشيرة إلى أنها أقامت الدعوى القضائية أمام السلطات الفرنسية منذ آذار/مارس الماضي.

و تأتي هذه الدعوى القضائية في الوقت الذي تسعى فيه شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة للحصول على حصة من سوق الجيل الخامس لشبكات الاتصالات في فرنسا، وهي ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا بعد ألمانيا.

و يأتي ذلك، فيما استقبلت شركة “هواوي تكنولوجيز” عملاق صناعة الاتصالات الصينية، بداية المؤتمر العام لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، بنشر إعلان على صفحة كاملة بإحدى الصحف تشرح فيه الأسباب التي يتعين من أجلها عدم استبعاد الشركة من تطوير شبكة الجيل الخامس (5 جي) في ألمانيا.

و ذكرت الشركة في الإعلان الذي نشرته صحيفة “هاندلسبلات”، أنها تجاوزت جميع الاختبارات الأمنية التي قد تواجهها أي شركة.

و أضافت هواوي في الإعلان: “على مدار ثلاثين عاما، منذ تأسيس شركتنا، لم يقع حادث واحد يتعلق بالأمن يمكن أن يقوض ثقة عملائنا بنا”

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *