دحلان يرد على أردوغان : ال700 ألف دولار عالج بها نفسك

دحلان يرد على أردوغان : ال700 ألف دولار عالج بها نفسك

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
173
0

نصح القيادي الفلسطيني محمد دحلان الرئيس التركي رجب أردوغان بأن يدفع المكافأة المالية التي رصدها لمن يدلي بمعلومات تساعد على اعتقاله بدفعها ل”طبيب نفسي ليعالج نفسه بها بعد انهيار أحلامه وطموحاته في المنطقة العربية” على حد تعبيره.

و كتب دحلان على صفحته الرسمية على موقع تويتر “أقترح على أردوغان أن يدفع ال 700 الف دولار لطبيب نفسي بعد انهيار احلامه وطموحاته في المنطقة العربية”.

و كان دحلان يرد على قرار صادر عن الحكومة التركية يقضي برصد مبلغ 700 ألف دولار كجائزة مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات، والذي تتهمه أنقره بالتورط في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان عام 2016.

 القيادي الفلسطيني محمد دحلان الرئيس التركي رجب أردوغان
القيادي الفلسطيني محمد دحلان الرئيس التركي رجب أردوغان

و أعلنت تركيا أنها ستمنح جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما أوردته وسائل إعلام تركية. وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لصحيفة “حرييت” إن دحلان سيدرج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

و الشهر الماضي، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الذي ترتبط بلاده بتحالف مع قطر و تنظيم الإخوان المسلمين  دولة الإمارات “بإيواء إرهابي”، وصرح لقناة الجزيرة القطرية بأن دحلان فر إلى الإمارات “لأنه عميل لإسرائيل”، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال عباس بدحلان.

وسارع دحلان إلى الرد بحدة متهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم “الجماعات الإرهابية” في سوريا، وسرقة الذهب من البنك المركزي الليبي، و”التصرف كما لو أنه أمير المؤمنين”، وذلك في مقابلة مع قناة سعودية.

و كان دحلان منافسا لحليفه السابق في حركة فتح محمود عباس قبل أن يفر إلى المنفى، ويستقر في الإمارات ويقدّم استشارات لولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *