القضاء الألماني يتهم اليمين المتطرف بالعنصرية ضد اسرائيل

القضاء الألماني يتهم اليمين المتطرف بالعنصرية ضد اسرائيل

- ‎فيصحة ومجتمع, في الواجهة
91
0

بدأ الادعاء العام الألماني في مدينة تسله شرقي البلاد تحقيقات ضد الحزب اليميني المتشدد “اليمين” بتهمة الاشتباه في التحريض، وذلك على خلفية ملصق انتخابي للحزب تم انتقاده على مستوى ألمانيا.

و أوضحت هيئة الادعاء إنها تعتبر الصياغة التي استخدمها الحزب خلال الانتخابات الأوروبية “إسرائيل هي محنتنا” مجرد تعديل لشعار الكراهية الذي تم الترويج له خلال الحقبة النازية “اليهود هم محنتنا”.

الادعاء الألماني : الصياغة التي استخدمها اليمين المتطرف خلال الانتخابات الأوروبية "إسرائيل هي محنتنا" مجرد تعديل لشعار الكراهية الذي تم الترويج له خلال الحقبة النازية "اليهود هم محنتنا"
الادعاء الألماني : الصياغة التي استخدمها اليمين المتطرف خلال الانتخابات الأوروبية “إسرائيل هي محنتنا” مجرد تعديل لشعار الكراهية الذي تم الترويج له خلال الحقبة النازية “اليهود هم محنتنا”

و أضاف الادعاء أنه يتم استخدام “إسرائيل” كغطاء لنشر معاداة السامية وكراهية اليهود، لافتا إلى أن الملصق الانتخابي موجه ضد الشعب اليهودي، وأكد أن ذلك ليس مشمولا بحرية التعبير عن الرأي.

و أكد الادعاء العام أن المحكمة الإقليمية العليا في ولاية شمال الراين-فيستفاليا كانت أكدت بالفعل حظر استخدام هذا الملصق انطلاقا من هذا المبرر أيضا، مضيفا أن الملصق كان كافيا لإيقاظ انطباع بوجود تهديد من خلال المواطنين اليهود الذين يعيشون في ألمانيا بصفة خاصة.

و ببداية هذه التحقيقات ضد المسؤولين بالحزب اليميني المتشدد، يكون الادعاء العام بمدينة تسله قد قبل شكوى من الجمعية الألمانية الإسرائيلية في هانوفر وغيرها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *