جزائريون يصوتون في قمامة نفايات بدل صناديق الإقتراع

جزائريون يصوتون في قمامة نفايات بدل صناديق الإقتراع

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
539
0

أدلى ناخبون في مدينة جيجل في الجزائر بأصواتهم في قمامة نفايات رمزية وسط المدينة،في تعبير عن رفضهم للانتخابات االرئاسية التي تجرى في البلاد و يتنافس فيها مرشحون يعتبرون جميعهم من رجالات نظام الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

و قال مراسل الدولية في الجزائر إن عشرات الناخبين الجزائريين في جيجل اصطفوا منذ الساعات الأولى لفتح مكاتب الإقتراع أمام حاويات نفايات تابعة لبلدية المدينة في أحد الشوارع، و وضعوا فيها بطاقة التصويت في إشارة لاستيائهم من الانتخابات التي يقولون إن الجيش هندسها ليلتف بها حول مطالب الحراك الشعبي في البلاد.

ناخبون جزائريون يدلون بأصواتهم في قمامة نفايات بدل صندوق الإقتراع في مدينة جيجل
ناخبون جزائريون يدلون بأصواتهم في قمامة نفايات بدل صندوق الإقتراع في مدينة جيجل

و انطلقت عملية التصويت في عموم المدن و البلدات الجزائرية في ظروف خاصة بسبب “استمرار الحركة الاحتجاجية منذ بداية الحملة الانتخابية”.

و اعترفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن 3600 مكتب تصويت شهد توترات في كامل التراب الجزائري، وأن التصويت بدأ فعلا في 90 بالمئة من مراكز الانتخاب.

و بمجرد بداية عملية التصويت اقتحم معارضون للانتخابات مركزي تصويت في بجاية، إحدى أكبر مدن منطقة القبائل، وقاموا “بتحطيم صناديق التصويت وخربوا قوائم الناخبين”.

و في العاصمة الجزائر، خرج آلاف المتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية ضد إجراء الانتخابات، متحدين الانتشار الكثيف لقوات الشرطة التي سبق ان منعت تظاهرة صغيرة في الصباح.

و احتل المتظاهرون بأعداد كبيرة الجزء الأكبر من شارع ديدوش مراد، حتى ساحة البريد المركزي، كاسرين الطوق الذي فرضته قوات الشرطة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *