قطر : ظهور مفاجئ للسراج مع الأتراك بعد فراره من طرابلس

قطر : ظهور مفاجئ للسراج مع الأتراك بعد فراره من طرابلس

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
177
0

ظهر رئيس حكومة طرابلس المدعومة من تركيا و قطر فايز السراج بشكل مفاجئ في الدوحة،بعد يومين من تضارب الأنباء بشأن مكان تواجده جراء فراره إلى خارج العاصمة الليبية، بالتزامن مع إعطاء المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي إشارة الانطلاق لاقتحام طرابلس و طرد المليشيات المسلحة المتحصنة داخلها.

و نشرت وسائل إعلام تركية و قطرية صورة للسراج و هو مجتمع بوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في قطر،حيث قدم اليه رسميا طلبا لإرسال قوات تركية إلى طرابلس للدفاع عن حكومته و مبليشياتها في مواجهة الجيش الوطني الليبي بحسب الإعلام التركي.

 وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو،خلال بحثه موضوع ارسال قوات تركية إلى طرابلس مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، في قطر.
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو،خلال بحثه موضوع ارسال قوات تركية إلى طرابلس مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، في قطر.

و كان رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح قد أعلن في مقابلة مع قناة العربية الحدث أن السراج جرى طرده خارج ليبيا من قبل الميلشيات و سرقة سيارته الخاص من قبلها.

و نقلت وسائل إعلامية عن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو قوله، إن حكومة السراج طلبت من أنقرة إرسال قوات إلى طرابلس،و أن الوزير التركي سينقل الطلب إلى الرئيس أردوغان في أنقرة.
وذكرت وكالة الأناضول الحكومية أن وزير الدفاع التركي تناول في لقائه مع السراج مذكرة التفاهم حول تحديد مناطق الصلاحية البحرية والتعاون العسكري والأمني.
و دفعت دول أوروبية بينها اليونان و قبرص و إيطاليا و فرنسا ببوارج مقاتلات حربية إلى مياه البحر المتوسط لمنع السفن التركية المحملة بالعتاد و السلاج من العبور نحو طرابلس لإيصالها إلى الميلشيات المتمركزة فيها،وسط أنباء عن انطلاق 38 مقاتلة يونانية نحو بحر ايجه لاعتراض مقاتلات تركية كانت تنوي التوجه نحو ليبيا بحسب الإعلام اليوناني .
و أعلن المشير الليبي خليفة حفتر الذي تحاول قواته منذ الرابع من نيسان/أبريل السيطرة على طرابلس، في خطاب متلفز بث الخميس انطلاق “المعركة الحاسمة”،حيث أمر قواته بالتقدّم نحو قلب العاصمة.

وقال حفتر في خطاب بثّته قناة الحدث “دقّت ساعة الصفر، ساعة الاقتحام الواسع الكامل الذي ينتظره كل ليبي حر وشريف”. وأضاف الرجل القوي في شرق ليبيا وقد ارتدى بزّته العسكرية “نعلن المعركة الحاسمة والتقدّم نحو قلب العاصمة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *