فيديو : إنتر ميلان يضيع فرصة تصدر الدوري الإيطالي

فيديو : إنتر ميلان يضيع فرصة تصدر الدوري الإيطالي

- ‎فيرياضة, في الواجهة
320
0

فرط فريق إنتر ميلان في الإنفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله 1/1 مع مضيفه فيورنتنيا خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

كما شهدت أيضا هذه الجولة فوز يوفنتوس على أودينيزي 3 / 1 وتعادل فيرونا مع تورينو 3/3 وميلان مع ساسولو سلبيا وفوز بولونيا على أتالانتا 2 / 1، وروما على سبال 3 / 1.

و تقدم إنتر ميلان بهدف سجله بورخا فاليرو في الدقيقة الثامنة، وتعادل فيورنتينا عن طريق دوسان فالهوفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

و رفع إنتر ميلان رصيده إلى 39 ليتقاسم صدارة الدوري مع يوفنتوس، فيما رفع فيورنتينا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

و فرض إنتر ميلان سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فيورنتينا، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

إنتر ميلان ضيغ فرصة الإنفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله 1/1 مع مضيفه فيورنتنيا
إنتر ميلان ضيغ فرصة الإنفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله 1/1 مع مضيفه فيورنتنيا

و لم تمر أكثر من ثماني دقائق حتى سجل إنتر ميلان هدف التقدم عندما استلم بورخا فاليرو الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وتوغل بها وراوغ نيكولا ميلونكوفيتش قبل أن يسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة إلى داخل المرمى.

و رد فيورنتينا في الدقيقة العاشرة عندما سدد جيرمان بيزيلا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة سمير هاندانوفيتش، حارس إنتر ميلان.

و أعطت هذه الهجمة الثقة للاعبي فيورنتينا اللذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وتوالت هجماتهم بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع من لاعبي إنتر ميلان الذين اعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

و كاد فيورنتينا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 14 عندما سدد ميلان باديلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن هاندانوفيتش حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

و رغم محاولات فيورنتينا المتكررة لإيجاد ثغرة في دفاع إنتر ميلان، الذي شن لاعبوه هجمات مرتدة على استحياء، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي كادت أن تشهد تسجيل إنتر ميلان الهدف الثاني عندما تمكن روميلو لوكاكو من قطع الكرة داخل منطقة جزاء فيورنتينا لكنها طالت من أمامه ليتدخل ميلنكوفيتش ليبعد الكرة لتصطدم بقدم لوكاكو وتتجه نحو المرمى لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.

و من هجمة مرتدة في الدقيقة 39 سجل إنتر ميلان هدفا ثانيا عندما انطلق روميلو لوكاكو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ارضية إلى لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء الذي استلمها ليصبح في مواجهة الحارس بارتلومي دراجوفسكي قبل أن يضعها بسهولة داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل لوكاكو..

و كاد إنتر ميلان أن يسجل هدفا آخر في الدقيقة 43 عندما مرر كريستيانو بيراجي كرة عرضية من الجانب الايمن ارتقى إليها لوكاكو وقابلها بضربة رأس متقنة لكن دراجوفسكي تألق وأبعد الكرة من على خط المرمى.

و استمرت محاولات فيورنتينا لتسجيل هدف التعادل لكنه فشل في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم إنتر ميلان بهدف نظيف.

و مع بداية الشوط الثاني، استحوذ فريق إنتر ميلان على الكرة وبادر بشن هجمات على مرمى فيورنتينا بحثا عن تسجيل هدف ثان، في المقابل، اضطر فريق فيورنتينا للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي إنتر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

و مع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 63 والتي شهدت فرصة خطيرة لإنتر ميلان عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الايسر ارتقى إليها لاوتارو مارتينيز وقابلها بضبرة رأس لكن كرته مرت بجوار المرمى.

بعدها بدقيقة سدد روميلو لوكاكو كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن دراجوفسكي تألق وتصدى لها.

و رد فيورنتينا في الدقيقة 65 عندما سدد دوسان فالهوفيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هاندانوفيتش على مرتين. وأهدر إنتر ميلان فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 عندما استلم لوكاكو الكرة داخل منطقة جزاء فيورنتينا وسددها من داخل منطقة الست ياردات لكن دراجوفسكي تصدى للكرة.

و كثف فريق فيورنتينا من هجماته وحاصر إنتر ميلان في وسط ملعبه بحثا هن تسجيل هدف التعادل لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم من جانب لاعبي إنتر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 البرتغالي كريستيانو رونالدو، قاد فريقه، يوفنتوس للفوز على أودينيزي 3 / 1 بتسجيله هدفين
البرتغالي كريستيانو رونالدو، قاد فريقه، يوفنتوس للفوز على أودينيزي 3 / 1 بتسجيله هدفين

و ظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل فيورنتينا هدف التعادل عندما انطلق دوسان فالهوفيتش بالكرة حتى دخل منطقة جزاء إنتر ميلان وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

و حاول إنتر ميلان تسجيل هدف الفوز لكن الوقت المتبقي لم يسعفه لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه، يوفنتوس للفوز على أودينيزي 3 / 1.

وسجل رونالدو هدفين في فوز فريقه في الدقيقتين التاسعة و37، فيما سجل ليوناردو بونوتشي الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدف أودينيزي إيناسيو بوسيتو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 39 نقطة ليتقاسم صدارة الترتيب مع إنتر ميلان، وتوقف رصيد أودينيزي عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *