الإيليزيه يكذب وكالة الأنباء الجزائرية “لم نهنئ تبون”

الإيليزيه يكذب وكالة الأنباء الجزائرية “لم نهنئ تبون”

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
665
0

أصدرت الرئاسة الفرنسية بيانا عممته على وسائل الإعلام نفت فيه الأنباء التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية، و فيها تعلن أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصل هاتفيا بنظيره الجزائري الجديد عبد المجيد تبون لتهنئته بالفوز في الانتخابات.

و قال الرئاسة الفرنسية إن الرئيس ماكرون اتصل فعلا ب”تبون” ليتمنى له التوفيق و ليبلغه أن فرنسا ستقف إلى جانب الجزائر في هذه المرحلة الصعبة من تاريخها،داعيا إياه إلى فتح حوار مع الحراك الشعبي.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و الجزائري عبد المجيد تبون

و كانت وكالة الأنباء الجزائرية قد نشرت خبرا نقلا عن بيان الرئاسة الجزائرية جاء فيه أن الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون،تلقى اتصالا هاتفيا، من رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، أعرب له خلاله عن “تهانيه الحارة” إثر فوزه بانتخابات الرئاسة 12 ديسمبر و نيله ثقة الشعب الجزائري.

و كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و خلال مؤتمر صحفي في بروكسل عقد على هامش قمة قادة الاتحاد الأوروبي، دعا السلطات الجزائرية إلى بدء “حوار” مع الشعب الجزائري.

وقال الرئيس الفرنسي “أخذت علما بالإعلان الرسمي عن فوز تبون في الانتخابات الرئاسية الجزائرية من الدورة الأولى”، مطالبا إياه بضرورة “بدء حوار بين السلطات والشعب”.

و من جهته، عقد الرئيس الجزائري الجديد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الجزائرية وردا على سؤال أحد الصحفيين حول عدم تهنئة ماكرون له على فوزه، أجاب “هو حر يسوق البضاعة التي يحب في بلاده وأنا انتخبني الشعب الجزائري ولا أعترف إلا بالشعب”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *