مغربي يغزو مواقع التواصل الأمريكية ب”ميكس” عن ترامب

مغربي يغزو مواقع التواصل الأمريكية ب”ميكس” عن ترامب

- ‎فيتكنولوجيا, في الواجهة
1009
0

اكتسح فيديو مصمم بطريقة “فن الميكس” صممه شاب مغربي متخصص و يظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و هو يغني أغنية “رقصة القرد” عشية جلسة عاصفة لمجلس النواب الأمريكي للتصويت بعزله مواقع التواصل الإجتماعي في الولايات المتحدة.

و تداول ملايين الأمريكيين على حساباتهم على مواقع التواصل خاصة تويتر الفيديو “الميكس”، و هو من تصميم شاب مغربي يدعى زكرياء الشاوش متخصص يعيش في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط، و يظهر فيه الرئيس الأمريكي ترامب و هو يغني أغنية “رقصة القرد” الشهيرة للمغنية الاسترالية توني واستون.

مصمم "الميكس" المغربي زكرباء الشاوش و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
مصمم “الميكس” المغربي زكرباء الشاوش و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

و حظي الفيديو الذي يظهر مصممه المغربي زكرياء الشاوش في بعض فقراته و هو يعزف البيانو بنسبة مشاهدة كبيرة اقتربت من المليونين على صفحة المصمم،بينما تجاوز العدد الخمسة ملايين في بعض الحسابات الأمريكية على مواقع التواصل.

و يمتلك الشاب المغربي زكرياء الشاوش قناة على يوتوب ينشر فيها عشرات أعمال الميكس الأمريكية و المغربية،تجاوز عدد مشاهداتها ال300 مليون مشاهدة عبر أرجاء العالم حسب ما عاينته الدولية.

و أحال مجلس النواب الأميركي الرئيس دونالد ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه إجراءً رسمياً لعزله.

و سارع الرئيس الجمهوري (73 عاماً) إلى التنديد بالتصويت التاريخي الذي جرى ضدّه في مجلس النواب، متهّماً خصومه الديموقراطيين الذين يسيطرون على المجلس بأنّهم مدفوعون بـ”الحسد والحقد والغضب” و”يحاولون إبطال تصويت عشرات ملايين الأميركيين” الذين انتخبوه رئيساً في 2016.

و بأغلبية 230 صوتاً مقابل 197 وامتناع نائب واحد عن التصويت، وافق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون على توجيه تهمة استغلال السلطة إلى الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة. وبعدها بدقائق وجّه المجلس إلى ترامب تهمة ثانية هي عرقلة عمل الكونغرس والتي أقرّت بأغلبية 229 صوتاً مقابل 198 وامتناع نائب واحد عن التصويت.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *