قوات حفتر تعترض سفينة تركية و تقتادها بالقوة للتفتيش

قوات حفتر تعترض سفينة تركية و تقتادها بالقوة للتفتيش

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
367
0

أعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر  أن قواتها البحرية اعترضت طريق سفينة تركية كانت متجهة إلى طرابلس، و اقتادتها بالقوة إلى ميناء رأس الهلال شرق ليبيا لإخضاعها للتفتيش.

و نشر المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري مقطع فيديو لعملية توقيف السفينة و التحقق من هوية طاقمها التركي،قبل اقتيادها إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش و التحقق من حمولتها و اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها دوليا.

قوات تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر خلال تحققها من هوية طاقم السفينة التركي
قوات تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر خلال تحققها من هوية طاقم السفينة التركي

و جاء اعتراض السفينة بعد ساعات قليلة من مصادقة البرلمان التركي على اتفاق التعاون العسكري والأمني الذي وقع في تشرين الثاني/نوفمبر مع حكومة السراج الليبية المدعومة من تركيا و قطر، ما يتيح لأنقرة إحكام قبضتها على ليبيا، و هي الاتفاقية التي ترفض الحكومة المؤقتة و الجيش الوطني الليبي الاعتراف بها و يصفانها بغير القانونية.

و كان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري قد أعلن أن قوات الجيش الوطني الليبي ستدمر أي سفينة أو طائرة شحن تركية تدخل أراضي البلاد.

و أضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي :”الجيش الوطني الليبي يرصد الأسلحة التي تزود بها تركيا “المليشيات” في مدينة مصراتة، في إشارة إلى قوات تدعم حكومة الوفاق، مشيرا إلى أن “الجيش الوطني” الذي يخوض حاليا المعركة على العاصمة الليبية طرابلس، تحت قيادة المشير خليفة حفتر استهدف “مواقع المليشيات ومواقع تخزين الأسلحة التركية في مصراتة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *