أردوغان يعلن بدء انتشار قوات تركية في ليبيا تدريجيا

أردوغان يعلن بدء انتشار قوات تركية في ليبيا تدريجيا

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
214
0

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن جنودا من الجيش التركي بدأوا بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي، بعد أن وافق البرلمان التركي على إرسال قوات لدعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا.

و قال أردوغان في حديث لقناة (سي إن إن تورك) نقلت وكالة بلومبرج للأنباء مقتطفات منها: “مهمة قواتنا ستكون التنسيق وإقامة مركز عمليات. وأضاف أن القوات التركية الليبية سيقودها ضابط برتبة فريق ( ليفتنانت جنرال ) .

و أضاف: “هدف تركيا في ليبيا ليس القتال بل دعم الحكومة وتجنب حدوث مأساة إنسانية”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث في مقابلة مع قناة "سي ان ان ترك" الإخبارية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث في مقابلة مع قناة “سي ان ان ترك” الإخبارية

يشار إلى أن البرلمان التركي صادق في الثاني من الشهر الجاري على مذكرة رئاسية بارسال قوات إلى ليبيا، في خطوة قوبلت بإدانات عربية ودولية.

و كان وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج قد اعلن أن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات لمواجهة التطورات الأخيرة، على رأسها التدخل التركي العسكري في البلاد.

وأضاف الحويج في مقابلة له مع صحيفة “الإندبندنت عربية” أن الحكومة المؤقتة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات وشكّلت فريق أزمة مصغر لاتخاذ تدابير بغية توفير الحاجات الإنسانية الطارئة، من مواد غذائية وطبية.

وطمأنت الحكومة المؤقتة –حسب ما صرح الحويج – الشعب الليبي أن لديها من الإمكانيات اللوجستية ما يكفي لمواجهة أزمة طويلة الأمد إن وقعت.

كما أكد الوزير بدء الحكومة تواصلها مع عدد كبير من دول العالم والهيئات الدولية والإقليمية، بدايةً من المملكة العربية السعودية ومصر ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن، وأن الحكومة المؤقتة ستستخدم كل الوسائل المتاحة من أجل ردع العدوان.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *