التلفزيون الإيراني : 80 مليون دولار لمن يأتي برأس ترامب

التلفزيون الإيراني : 80 مليون دولار لمن يأتي برأس ترامب

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
824
0

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني إنه أطلق حملة يعرض بموجبها مكافأة مالية حددتها في 80 مليون دولار لمن يأتيها برأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رداً على مقتل الجنرال قاسم سليماني بطائرة أمريكية بتوجيه مباشر من ترامب.
وقال مقدم برامج التلفزيون : “سكان ايران 80 مليون نسمة و على عدد سكان ايران، نريد نقوم بحملة لجمع 80 مليون دولار أمريكي تقدم مكافئة لمن يأتي برأس الرئيس الاميركي ترامب”.

و تابع التلفزيون الايراني الرسمي: “ستقدم هذه المكافئة المالية و قدرها 80 مليون دولار أمريكي للشخص الذي يأتينا برأس من أصدر أوامر قتل الجنرال سليماني وهو الرئيس الأميركي المجنون صاحب الشعر الأشقر على حد تعبيره».

و اعتبر التلفزيون الايراني دعوة قتل ترامب مفتوحة لجميع الأشخاص في العالم الذين يريدون الحصول على هذه المكافئة المالية المقدمة من الشعب الايراني.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و نظيره الإيراني حسن روحاني
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و نظيره الإيراني حسن روحاني

و تشهد ايران أجواء سياسية وإعلامية تشبه تلك الأجواء التي شهدتها ايران قبل الحرب العراقية – الإيرانية عام 1980،حيث تركز التغطية الإعلامية الايرانية «على الرد العسكري الايراني المباشر على أهداف أمريكية بالمنطقة، وان الشعب الايراني يتهيأ لخوض هذه المواجهة مع الاميركيين وحلفائهم بالمنطقة العربية.

و اتهم الإيرانيون ترامب بالتهديد بارتكاب جريمة حرب بعدما قال في تغريدة على تويتر إن “مواقع ثقافية إيرانية مهمة” هي على لائحة من 52 هدفاً للولايات المتحدة، في حال ردت ايران على مقتل الجنرال قاسم سليماني.

و وصفت إيران الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “إرهابي يرتدي بذلة” بعد أن هدد باستهداف 52 موقعا إيرانيا إذا هاجمت طهران أمريكيين أو أصولا أمريكية ردا على قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقُتل سليماني الرجل القوي في النظام الإيراني و مهندس عملياته في الخارج في ضربة بطائرة أمريكية مسيرة على موكبه عند مطار بغداد في هجوم نقل العداء طويل الأمد بين واشنطن وطهران إلى مستوى آخر لا مثيل له وزاد من احتمالات نشوب صراع أوسع نطاق في الشرق الأوسط.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *