حسن نصر الله : الجنود الأمريكيون سيعودون في نعوش

حسن نصر الله : الجنود الأمريكيون سيعودون في نعوش

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
800
0

قال حسن نصر الله أمين عام جماعة حزب الله اللبنانية إن الجنود الأمريكيين سوف يعودون إلى بلادهم في نعوش،لأنهم سيكونون مستهدفين في الشرق الأوسط ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في هجوم أمريكي قرب بغداد .

و أضاف نصر الله إن الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط سيدفع ثمن اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني عندما يعود الجنود والضباط الأمريكيون إلى ديارهم في نعوش.

و أكد في كلمة بثها التلفزيون في تأبين سليماني وقائد جماعة عراقية بارزة في غارة جوية امريكية إن الرد على قتله ليس مسؤولية إيران بل حلفائها في المنطقة كذلك، لكنه أضاف أنه يجب عدم استهداف المدنيين الأمريكيين.

و يمثل حزب الله الذي أسسه الحرس الثوري الإيراني في عام 1982 جزءا أساسيا في تحالف عسكري إقليمي مدعوم من إيران.

و صنفت الولايات المتحدة حزب الله منظمة إرهابية.

حسن نصر الله أمين عام جماعة حزب الله اللبنانية يخاطب أنصاره عبر شاشة عملاقة في حفل تأبين الجنرال الإيراني قاسم سليماني في لبنان
حسن نصر الله أمين عام جماعة حزب الله اللبنانية يخاطب أنصاره عبر شاشة عملاقة في حفل تأبين الجنرال الإيراني قاسم سليماني في لبنان

وقُتل سليماني في ضربة بطائرة أمريكية مسيرة على موكبه عند مطار بغداد في هجوم نقل العداء طويل الأمد بين واشنطن وطهران إلى مستوى خر لا مثيل له وزاد من احتمالات نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

و قال إن “القصاص العادل هو الوجود العسكري الامريكي في المنطقة: قواعد امريكية عسكرية، القواعد العسكرية الامريكية، البوارج العسكرية الامريكية، كل ضابط وجندي عسكري امريكي في بلادنا ومنطقتنا وعلى اراضينا”.

و استرسل يقول “الجيش الامريكي هو الذي قتل هؤلاء وهو الذي سيدفع الثمن، طبعا عندما نطرح هذا لا يعني على الاطلاق الشعب الامريكي لا يعني المواطنين الامريكيين،‭ ‬يجب عدم المس بالمدنيين الامريكيين، المس بهؤلاء يخدم ترامب” .

و قال نصر الله “عندما تبدأ نعوش الجنود الأمريكيين والضباط الأمريكيين، عندما جاؤوا عموديا ويعودون أفقيا إلى الولايات المتحدة سيدرك (الرئيس الامريكي دونالد) ترامب وإدارة ترامب إنهم فعلا خسروا المنطقة وسيخسرون الانتخابات” مشيرا إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام.

و تحمل الولايات المتحدة حزب الله المسؤولية عن التفجير الانتحاري الذي دمر مقر قيادة مشاة البحرية الامريكية في بيروت في أكتوبر تشرين الاول من عام 1983 وأدى إلى قتل 241 جنديا وتفجير انتحاري في العام نفسه استهدف السفارة الامريكية في بيروت.

و انسحبت القوات الامريكية من لبنان في العام التالي.

و في إشارة واضحة إلى تلك العمليات قال نصر الله إن المهاجمين “الاستشهاديين الذين أخرجوا أمريكا من منطقتنا في السابق ما زالوا موجودين وأكثر بكثير مما كانوأ في السابق.”

و ساعد حزب الله في تأسيس مجموعات شبه عسكرية مدعومة من إيران في سوريا والعراق وشكل مصدر الهام للحوثيين المتحالفين مع إيران، كما يعمل حزب الله جنبا الى جنب مع الفصائل الفلسطينية و الحكومة السورية في إطار ما تصفه إيران بأنه ” محور المقاومة”.

و قال نصر الله “نحن يجب أن نذهب جميعا على امتداد منطقتنا وأمتنا إلى القصاص العادل”.

وكان نصر الله يتحدث خلال حفل تأبين بمشاركة أنصار حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله،حيث ردد الحضور “الموت لأمريكا” ولوح البعض بأعلام حزب الله وحملوا صورا لسليماني.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *