حكومة السراج تتوعد ميليشيات قصفت كلية عسكرية

حكومة السراج تتوعد ميليشيات قصفت كلية عسكرية

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
178
0

أقرت حكومة الوفاق بزعامة فايز السراج بمسؤولية ميليشيات متمردة تابعة لها عن قصف الكلية العسكرية في طرابلس،بعد توجيه الاتهام في ذلك لطيران أجنبي و للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

و قال الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، العميد مبروك عبد الحفيظ، إن “الوزارة ستباشر فورًا في تنفيذ الإجراءات القانونية والإدارية والمالية ضد كل من يثبت مشاركته في العدوان على العاصمة بأي شكل كان، بغض النظر عن منصبه أو رتبته أو درجته الوظيفية، وإحالته إلى الجهات المختصة وتتبعه أمنيا وقضائيا”.

الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، العميد مبروك عبد الحفيظ
الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، العميد مبروك عبد الحفيظ

و أشار عبد الحفيظ، في بيان صحفي للوزارة تلاه بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، إلى أن هذه الإجراءات تأتي “استنادًا لنصوص القانون في شقي الضبط الإداري، واختصاصات الشرطة في مجال الضبط القضائي،” مؤكدا متابعة الوزارة لما وصفه بـ “الحرب ضد الإنسانية والتصعيد الإجرامي الخطير والاستهداف المباشر والمبيّت لمؤسسة تعليمية تضم طلبة من مختلف مناطق ليبيا”.

و أظهر فيديو مسرب اسلقطته كاميرات المراقبة في باحة الكلية العسكرية في طرابلس سقوط صاروخ من نوع جراد في قصف صاروخي من منطقة قريبة سمع صوته بداية الضربة واضح ثم سقوطه مباشرة علي الطلبة .

و كان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري،قد نفى بشكل قاطع مسؤولية القيادة العامة عن القصف الذي طال الكلية العسكرية بطرابلس، مشيراً إلى أن كل التفاصيل تؤكد أن هناك “عملاً إرهابياً” ضد هؤلاء الطلبة.

كما أضاف في بث عبر صفحة “فيسبوك” الرسمية، أنه سيتم التحقيق في هذه الحادثة، وعلى الأمم المتحدة إرسال لجان للتحقيق.

و رجح المسماري أن عملية قصف الكلية العسكرية في العاصمة الليبية، قد تكون ناجمة عن قذيفة صاروخية و ليس قصفاً جوياً.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *