إيران تهاجم مواقع أمريكية بصواريخ و ترامب يدرس الرد

إيران تهاجم مواقع أمريكية بصواريخ و ترامب يدرس الرد

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
484
0

أعلن البنتاغون أن إيران أطلقت فجرا “أكثر من 12 صاروخاً” على قاعدتي عين الأسد و إربيل اللتين تستخدمهما القوات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل “الردّ” على هذه الضربة التي قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد الأسبوع الماضي.

و قال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان هوفمان في بيان إن الوزارة تجري “تقييما أولياً للأضرار” وتدرس “الردّ” على الهجوم.

صورة من فيديو بثه التلفزيون الإيراني لعملية إطلاق الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد في العراق
صورة من فيديو بثه التلفزيون الإيراني لعملية إطلاق الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد في العراق

و أضاف أطلقت إيران أكثر من 12 صاروخاً بالستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”.

و تابع البيان أنه من الواضح أنّ هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وإربيل”.

و لم ترد على الفور تقارير عن إصابات في القاعدتين.

و يأتي الهجوم الصاروخي الإيراني بعدما توعّدت بـ”الردّ” على ضربة أميركية بطائرة مسيّرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي أبو مهدي المهندس في بغداد الجمعة الماضي.

من جهته قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب أحيط علماً بالهجوم وهو “يراقب الأوضاع عن كثب ويجري اجتماعات مع فريقه الأمني”.

و كان مصدر أمني عراقي أكد  سقوط تسعة صواريخ على الأقل ليل الثلاثاء الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، حيث يتمركز جنود أميركيون.

وتبنت إيران الهجوم الصاروخي البالستي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *