سقطت أم أسقطت ؟ تحطم طائرة ركاب أوكرانية فوق إيران

سقطت أم أسقطت ؟ تحطم طائرة ركاب أوكرانية فوق إيران

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
235
0

عثرت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي تحطمت صباح الأربعاء بعيد إقلاعها من مطار طهران الرئيسي، وفق ما أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية.

و قال المتحدث باسم الهيئة رضا جعفرزاده “تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية 737 التي تحطمت هذا الصباح” بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا ) شبه الرسمية.

طائرة تابعة للخطوط الأوكرانية
طائرة تابعة للخطوط الأوكرانية

و كانت الطائرة الاوكرانية المتجهة الى كييف تحطمت في حقل فجرا على بعد 45 كلم شمال غرب مطار الامام الخميني الدولي. وقال مسؤولون ايرانيون أن لا ناجين بين ركابها ال176. والبيانات الاولية للسلطات الايرانية والاوكرانية ذكرت ان عطلا طرأ على أحد محركات الطائرة رغم ان الشركة لم تنشر تفاصيل عن أسباب الحادث.

و نفت الشركة الأوكرانية حدوث خلل فني في الطائرة معلنة أنها طائرة حديثة و خضعت للصيانة من يومين فقط و ليس عليها أي شيء من الناحية التقنية،فيما طالب الرئيس الأوكراني بفتح تحقيق جنائي في الحادث،وسط تكهنات بان تكون الطائرة تعرضت للقصف من الحرس الثوري الإيراني عن طريق الخطأ.

و أعلنت عدة شركات طيران بينها اير فرانس ولوفتهانزا تعليق رحلاتها فوق الاجواء الايرانية والعراقية بعد ساعات على الضربات التي وجهتها ايران لقاعدتين تضمان جنودا أميركيين في العراق. وكانت الوكالة الفدرالية للطيران المدني حظرت اعتبارا من مساء الثلاثاء على الطائرات المدنية الاميركية التحليق فوق العراق وايران والخليج بعد اطلاق الصواريخ.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *