ترامب : عندي شعور أن شيئا رهيبا حدث للطائرة الأوكرانية

ترامب : عندي شعور أن شيئا رهيبا حدث للطائرة الأوكرانية

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
265
0

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن “شكوك” بشأن أسباب تحطم طائرة الركاب الأوكرانية بعد إقلاعها من طهران فجر الأربعاء، فيما أعرب مسؤولون أميركيون عن قناعتهم بأن الطائرة أسقطت بطريق الخطأ وفق ما نقلت وسائل إعلام عنهم.

و قال ترامب ردا على أسئلة الصحافيين في البيت الأبيض حول حادث التحطم الذي أوقع 176 قتيلا قرب طهران “لدي شكوكي”.

و أضاف “لدي شعور بأن شيئا رهيبا حدث”.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

و وقعت الكارثة بعد قليل على إطلاق طهران صواريخ على قواعد يستخدمها الجيش الأميركي في العراق.

و قال ترامب إن الطائرة “كانت تحلق في أجواء صعبة للغاية و كان من الممكن أن يرتكب شخص ما خطأ”، مضيفا “يقول البعض إنه كان (عطلاً) ميكانيكيا. أنا شخصيا لا أعتقد أن هذا أصلاً ممكن”.

و نقلت مجلة نيوزويك ومحطتا سي بي إس وسي إن إن عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم قولهم إنهم يزدادون ثقة بأن أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية أسقطت الطائرة بطريق الخطأ، بناءً على بيانات الأقمار الاصطناعية و الرادار والبيانات الإلكترونية.

من جهتها أعلنت السلطات الإيرانية أن الطائرة كانت في طريق العودة الى المطار بعد مواجهتها “مشكلة”، قبل ان تسقط قرب بلدة شهريار غرب العاصمة.

و رفضت تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة بحجة أنهما تعرضا لعطب،في وقت نشرت فيه وسائل إعلام متخصصة بقايا صاروخي روسي الصنع جرى العثور عليه ضمن حطام الطائرة،وسط شكوك من استهدافها عن طريق الخطأ من قبل الحرس الثوري الإيراني خلال إطلاقه صواريخ على قاعدة عسكرية عراقة تضم جنودا أمريكيين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *