فيديو : سفير ليبيا لدى غينيا ينشق عن السراج و ينضم لحفتر

فيديو : سفير ليبيا لدى غينيا ينشق عن السراج و ينضم لحفتر

- ‎فيأخبار عربية
465
0

أعلن سفير ليبيا لدى جمهورية غينيا صبري بركة انشقاقه عن حكومة طرابلس برئاسة فايز السراج و انحيازه إلى الحكومة الليبية المؤقتة و الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر،مؤكدا دعمه لمعركة الجيش ضد الميليشيات و العصابات الخارجة عن القانون في طرابلس.

و قال الحضيري الذي سبق و أن شغل منصب سفير ليبيا لدى فرنسا في كلمة مصورة توصلت الدولية بنسخة منها إن انشقاقه عن ما وصفها ب”حكومة الصخيرات” في إشارة لحكومة السراج في طرابلس جاء بسبب “استدعائها الاستعمار التركي إلى ليبيا اعتقادا منها أنه سينقذها من غضب الشعب الحر الرافض للتبعية و الاستعمار”.

سفير ليبيا لدى جمهورية غينيا صري بركة

و أضاف “لقد اخترت بخطوتي هخذه الانضمام إلى الشعب الليبي الذي يدعم القوات المسلحة العربية الليبية، و أعطى الثقة لقيادتها الرشيدة و الحكيمة  بقيادة المشير خليفة حفتر من أجل الدفاع عن الوطن و حمايته من الإرهابيين و الدواعش و جماعة الإخوان المسلمين”.

و كان عدة سفراء ليبيين في الخارج قد أعلنوا انشقاقهم عن حكومة السراج و التحاقهم بوزارة الخارجية و التعاون الدولي التابعة للحكومة الليبية المؤقتة معلنين دعمهم للعمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر لتحرير ليبيا من حكم الميليشيات و استعادة الدولة.

و يسيطر الجيش الوطني الليبي على 95 في المائة من ليبيا حيث يخوض حربا ضد ميليشيات السراج كان آخرها في مدينة سرت التي سيطر عليها بالكامل،و منها توجه نحو منطقة الوشكة و تبعد عن مدينة مصراتة “عاصمة الجماعات المسلحة” بنحو 170 كيلومترا فقط،حيث غنم أعداد كبيرة من الآليات الثقيلة التركية و الدبابات ومخازن ذخيرة كانت تحتفظ بهم قوات تابعة لحكومة الوفاق في معسكراتها في سرت والمناطق التي في ضواحيها.

و في موضوع ذي صلة أعلن اللواء أحمد المسماري الناطق العسكري للجيش الوطني الليبي التابع للمشير خليفة حفتر أنه تم توسيع منطقه الحظر الجوي فوق طرابلس، داعيا شركات الطيران إلى الالتزام به على مطار معيتيقة و القاعدة الجوية بطرابلس، وعدم تعريض طائرتها لخطر التدمير على حد وصفه.

و كانت قد نشرت معلومات لم يتم التأكد منها أن شركات طيران مدنية مثل طيران الأجنحة وطيران الأفريقية تقوم بنقل مسلحين سوريين من تركيا إلى ليبيا في رحلات غير مسجله في هذه الأيام.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *