السراج مطالب بدفع 2,7 مليار دولار لأردوغان مقابل دعمه

السراج مطالب بدفع 2,7 مليار دولار لأردوغان مقابل دعمه

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
474
0

توقع النائب في البرلمان الليبي سعيد أمغيب أن تمضي حكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج في دفع تعويضات مالية لتركيا نظير تدخلها العسكري و ارسالها مقاتلين سوريين.

و كان مظفر أكسوي رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي الليبي قد أعلن بأن البلدين قريبان من توقيع مذكرة تفاهم، تقضي بدفع تعويض مبدئي بقيمة 7ر2 مليار دولار عن أعمال نفذت في ليبيا.

و تهدف المذكرة، بحسب المسؤول التركي، إلى إحياء عمليات متوقفة لشركات تركية في ليبيا.

هل يسير أردوغان في صف السراج حتى النهاية ؟
هل يسير أردوغان في صف السراج حتى النهاية ؟

و أضاف أمغيب أن حكومة الوفاق لا تزال تعتقد أن تركيا ستقف معها إلى النهاية و تصدق أن أردوغان سيضحي بمصالح تركيا من أجلها.

و اعتبر أمغيب أن حكومة طرابلس كانت في البداية رهينة “المليشيات ” والآن هي “رهينة الرئيس التركي أردوغان وفايز السراج لا يستطيع رفض ما تطلبه منه تركيا، والدليل توقيع مذكرة ترسيم الحدود البحرية مع تركيا وغيرها”.

و تابع امغيب ” أعتقد ان تركيا تريد الانسحاب من المشهد السياسي الليبي، ربما عن طريق عقد صفقة مع روسيا و بالتالي يريد أردوغان أن يخرج من ليبيا بأكبر قدر من المكاسب والمصالح من أجل تركيا“.

و تدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، في وجه الحكومة الليبية المؤقتة و الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المدعوم شعبيا و من جانب عدد من الدول.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *