قراصنة روس اخترقوا شركة غاز أوكرانية مرتبطة بعزل ترامب

قراصنة روس اخترقوا شركة غاز أوكرانية مرتبطة بعزل ترامب

- ‎فيتكنولوجيا, في الواجهة
211
0

أعلنت شركة متخصصة في الأمن الإلكتروني أن وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية اخترقت شركة غاز أوكرانية مرتبطة بمحاكمة عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

و اعتبارا من تشرين ثان/نوفمبر الماضي، بدأ قراصنة روس حملة ناجحة للحصول على وثائق عبر البريد الإلكتروني خاصة بشركة “بوريسما هولدنجز“، وهي شركة غاز أوكرانية، حسبما قالت شركة “اريا 1” ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية في تقرير من ثماني صفحات.

قراصنة وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية حصلوا  على وثائق خاصة بشركة "بوريسما هولدنجز" الأوكرانية و عناوين بريد الموظفين الإلكتروني وكلمات السر الخاصة بهم
قراصنة وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية حصلوا على وثائق خاصة بشركة “بوريسما هولدنجز” الأوكرانية و عناوين بريد الموظفين الإلكتروني وكلمات السر الخاصة بهم

و احتلت الشركة عناوين الأخبار بعدما طلب ترامب من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي إجراء تحقيق بشأن منافسه الديمقراطي جو بايدن ونجله هنتر، عضو مجلس إدارة “بوريسما“.

و اتهم ترامب منافسه بايدن بالسعي لتحقيق مصلحة نجله عندما ضغط على أوكرانيا للإطاحة بأحد ممثلي الادعاء،و لكن لم يظهر أن بايدن ارتكب أي مخالفة في تعاملاته مع أوكرانيا.

و قال أورين فالكوفيتز، مؤسس “اريا 1” في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة “ناشيونال بابليك راديو” “ما اكتشفناه هو أن نفس الجهات الإلكترونية الروسية التي استهدفت اللجنة الوطنية الديمقراطية في عام 2016 تنفذ بنشاط حملة خداع إلكتروني ضد موظفي بوريسما هولدنجز و الشركات التابعة لها في محاولة لسرقة عناوين بريدهم الإلكتروني و كلمات السر الخاصة بهم”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *