الكويت طردت 40 ألف مقيم من أراضيها بينهم مصريون

الكويت طردت 40 ألف مقيم من أراضيها بينهم مصريون

- ‎فيصحة ومجتمع, في الواجهة
692
0

كشفت صحيفة “القبسالكويتية،أن السلطات الأمنية في الكويت أبعدت نحو 40 ألف مقيم عن البلاد في 2019 لأسباب متعددة، أبرزها مخالفة قانون الإقامة، والتورُّط في قضايا جنائية.

و نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أنه من بين المُبعدين 13 ألف امرأة، و27 ألف رجل، يمثلون 20 جنسية مختلفة، مشيرةً إلى أن أبناء الجالية الهندية احتلوا الصدارة، تلاهم أبناء الجالية البنغالية في المرتبة الثانية، ثم المصرية ثالثاً.

الكويت أبعدت 40 ألف مقيم في 2019 لمخالفة قانون الإقامة والتورط في قضايا جنائية
الكويت أبعدت 40 ألف مقيم في 2019 لمخالفة قانون الإقامة والتورط في قضايا جنائية

و أشارت إلى أن ذلك الرقم يأتي بزيادة تقدر بـ14 ألفاً على عام 2018 الذي شهد ترحيل 34 ألفا،مؤكدة أن قرارات الإبعاد و الترحيل أشرفت عليها عدة هيئات حكومية كل على حدة.

و كشفت الصحيفة وجود سجن خاص بالبعدين في الكويت يطلق عليه اسم “سجن الإبعاد” و قد أشرف وحده على ترحيل 23 ألف مقيم خارج البلاد طيلة العام الماضي، في حين رحلت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة 17 ألفاً آخرين.

و بحسب الصحيفة الكويتية القريبة من الحكومة الكويتية فإن استراتيجية ترحيل المقيمين تغيرت في نهاية نوفمبر الماضي، ليصبح الترحيل عن طريق سجن الإبعاد من دون غيره من الإدارات الأمنية، عقب إخضاع المبعدين للبصمة الإلكترونية قبل مغادرتهم، لضمان عدم دخولهم البلاد مجدداً.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *