بيلوسي توقع قرار اتهام ترامب استعدادا لبدء محاكمته

بيلوسي توقع قرار اتهام ترامب استعدادا لبدء محاكمته

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
491
0

وقّعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي القرار الاتهامي بحقّ الرئيس دونالد ترامب وأحالته إلى مجلس الشيوخ استعداداً لبدء المحاكمة البرلمانية الهادفة لعزل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

و قبيل توقيعها القرار الاتّهامي الذي وجّه بموجبه مجلس النواب إلى الرئيس الجمهوري تهمتي إساءة استخدام السلطة و عرقلة عمل الكونغرس، قالت بيلوسي “من المحزن والمأساوي للغاية بالنسبة لبلدنا أنّ الإجراءات التي اتّخذها الرئيس لتقويض أمننا القومي و انتهاكه اليمين الدستورية التي أدّاها وتعريضه أمن انتخاباتنا للخطر، قادتنا إلى هذا المكان”، مضيفة “اليوم ندخل التاريخ”.

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي و الرئيس دونالد ترامب
رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي و الرئيس دونالد ترامب

و وقّعت بيلوسي القرار الاتّهامي مستخدمة مجموعة من الأقلام في مراسم احتفالية، ليحال بعدها القرار الاتهامي إلى مجلس الشيوخ الذي سيتولّى محاكمة الرئيس.

و وافق مجلس النواب الأميركي في تصويت الأربعاء على إحالة القرار الاتهامي بحق الرئيس دونالد ترامب على مجلس الشيوخ استعداداً لبدء المحاكمة لعزله، المتوقع ان تبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

و حظي القرار بتأييد 228 نائباً و عارضه 193 عضواً في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الديموقراطي، والذي كان باشر التحقيقات بحقّ ترامب في أيلول/سبتمبر، قبل ان يوجه اليه تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *