كورونا يعلق جميع رحلات لوفتهانزا الألمانية إلى الصين

كورونا يعلق جميع رحلات لوفتهانزا الألمانية إلى الصين

- ‎فيصحة ومجتمع, في الواجهة
287
0
مجموعة لوفتهانزا الألمانية تسير 73 رحلةً أسبوعيا نحو المطارات الصينية كلها ألغتها بسبب فيروس كورونا
مجموعة لوفتهانزا الألمانية تسير 73 رحلةً أسبوعيا نحو المطارات الصينية كلها ألغتها بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران عن التعليق الفوري لكافة رحلاتها من الصين واليها، فيما سجلت أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد في ولاية بافاريا الألمانية.

و ستلغى الرحلات حتى 9 شباط/فبراير، لكن الشركات التابعة للمجموعة أي لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية والخطوط النمساوية، “ستحلق إلى وجهاتها في الصين مرة أخيرة”، للسماح للركاب والطاقم بالعودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا، وفق ما أوضحت المجموعة دون تحديد موعد لذلك.

و أوضحت “نريد أن نعطي زبائننا فرصة أن يلحقوا برحلتهم المقررة مسبقاً ولطواقمنا العودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا“، لكن رحلات الشركة إلى مطار هونغ كونغ ستتواصل بشكل اعتيادي.

و يأتي هذا القرار بعدما دعت ألمانيا مواطنيها إلى تجنب السفر “غير الضروري” إلى الصين، مع ازدياد المخاوف من انتشار سريع لفيروس كورونا الجديد.

و أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس للصحافة “على المسافرين أن ينظروا بإمكانية إرجاء أو إلغاء رحلاتهم غير الضرورية إلى الصين“.

و تسير مجموعة لوفتهانزا 73 رحلةً أسبوعيا نحو المطارات الصينية، خصوصاً إلى بكين وشنغهاي.

من جهتها علقت شركة بريتيش ايرويز البريطانية بشكل فوري كافة رحلاتها إلى الصين القارية، و كذلك فعلت شركة ليون اير الإندونيسية.

و أعلنت شركات كاثي باسيفيك والأميركية يونايتد غيرلاينز و الخطوط الكندية أنها ستقلص رحلاتها إلى الصين.

و توفي 26 شخصاً إضافياً في يوم واحد تامنا مع القرار جراء فيروس كورونا المستجد، وفق ما أكدت السلطات الصحية الصينية، ليصل عدد الوفيات إلى 132 شخصاً، فيما بلغ عدد الإصابات 5974 إصابة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *