طائرة مغربية تجلي طلابا من ووهان في الصين إلى المغرب

طائرة مغربية تجلي طلابا من ووهان في الصين إلى المغرب

- ‎فيصحة ومجتمع, في الواجهة
804
0

حطت في مطار بن سليمان العسكري في المغرب طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية و هي من طراز بوينغ 787 دريملاينر، تقل رعايا مغاربة تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار فيروس كورونا المستجد،وفق ما عاينته الدولية من مسار الطائرة التي انطلقت أمس من مطار ووهان الدولي في الصين نحو المملكة المغربية.

سيتم وضع الرعايا المغاربة و كلهم من الطلبة تحت مراقبة طبية لمدة 20 يوما في مديمني الرباط و مكناس على أن يتم السماح فيما بعد لغير المصابين بمغادرة المستشفى.

و حطت طائرة الخطوط الملكية المغربية بمطار بنسليمان (نحو 58 كيلومتر جنوب الرباط) حيث استقبلهم طاقم من أطباء مدنيين وعسكريين.

و كان الصحافيون المغاربة ينتظرون هبوط الطائرة في مطار فاس سايس،غير أنها نزلت في مطار بن سليمان العسكري قرب الرباط ضمن عملية تمويه للصحافيين،لتفادي حضوؤ الصحافيين و تصويرهم وصول الطلبة المغاربة.

و سيرافقهم الطاقم الطبي إلى مستشفى في مدينة مكناس ، و المستشفى العسكري بالرباط، بحسب بيان لوزارة الصحة المغربية التي لم تحدد عدد القادمين على متن هذه الرحلة وسط أنباء تقول إنه العدد هو 100.

طائرة الخطوط الملكية المغربية و هي من طراز بوينغ 787 دريملاينر
طائرة الخطوط الملكية المغربية و هي من طراز بوينغ 787 دريملاينر

و كان المغرب الذي لم يسجل أي إصابة بالفيروس، أعلن أنه سيجلي مئة من رعاياه من مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر، والذي أودى بأكثر من 300 شخص في الصين.

و أوضحت وزارة الصحة المغربية أن المعنيين “سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية و تمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض”.

و جدد البيان التأكيد على عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن بهذا الفيروس في المغرب.

و كانت شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت تعليق رحلاتها بين الدار البيضاء و بكين من نهاية كانون الثاني/يناير وحتى 29 شباط/فبراير على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

و أعلنت الصين الأحد إغلاق مدينة رئيسية أخرى بعيدة عن مركز انتشار الفيروس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *