الشرطة الجزائرية تقتاد الناشط اسلام طبوش من مقر عمله

الشرطة الجزائرية تقتاد الناشط اسلام طبوش من مقر عمله

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
871
0
الناشط السياسي الشاب، البارز، اسلام طبوش
الناشط السياسي الشاب، البارز، اسلام طبوش

كشف المحامي الجزائري عبد الغني بادي عن اعتقال الناشط السياسي الشاب، البارز، اسلام طبوش من مكان عمله، وذلك بالتزامن والجمعة 52من عمر الحراك الشعبي السلمي في البلاد .

و كتب الناشط الحقوقي، عبد الغني بادي عبر حسابه على فيسبوك ” اعتقال الناشط اسلام طبوش من مكان عمله الآن ..اسلام كان قد اتصل بي قبل أيام واخبرني أنه يتعرض لمضايقات أمنية …وأخبار عن اعتقال نشطاء من بيوتهم في سطيف !! 300كلم شرق العاصمة “.

و أطلق عبد الغني بادي حملة تضامنية بوسم #الحرية_اسلام_طبوش للمطالبة بإطلاق سراحه.

و يأتي اعتقال الناشط السياسي هشام طبوش الذي عرف بمواقفه الداعمة للحراك السلمي و المطالبة بمواصلة الشعب للخروج للشارع وعدم الكف عن المطالبة بالحقوق عبر الطرق السلمية من خلال التجمهر والمسيرات إلى غاية الاستجابة لجميع مطالب الشارع.

و يتزامن اعتقال اسلام طبوش، مع قرار الرئيس الجديد، عبد المجيد تبون بإطلاق سراح ما يقارب الـ10آلاف سجين في إطار العفو، الذي شمل الأشخاص الذي لديهم أحكام نهائية لا تزيد عن 18 شهرا حبسا نافذة مع استثناء معتقلي الحراك.

و يطالب المتظاهرون بالجزائر منذ أشهر بإطلاق سراح سجناء الحراك الذين تم اعتقالهم بسبب آرائهم السياسية وتمسكهم ودعوتهم الجزائريين للخروج ومواصلة الاحتجاجات السلمية.

و كان قد أقر قاضي محكمة العاصمة الاسبوع الجاري، ببراءة الناشط السياسي البارز سمير بلعربي، بعد خمسة أشهر من حبسه.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *