موجة غضب ضد أرامكو لتحويلها عامل نظافة لعبوة تعقيم

موجة غضب ضد أرامكو لتحويلها عامل نظافة لعبوة تعقيم

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
1400
0
عامل نظافة في مقر شركة أرامكو السعودية يحمل معقم لزوار الشركة لتطهير أيديهم تجنبا للإصابة بفيروس كورونا
عامل نظافة في مقر شركة أرامكو السعودية يحمل معقم لزوار الشركة لتطهير أيديهم تجنبا للإصابة بفيروس كورونا

سعت شركة أرامكو النفطية السعودية إلى النأي بنفسها عن قضية عامل تنظيف ارتدى زيا يشبه معقم الأيادي، في حادثة وصفت بانها تنم عن “عنصرية” ضد الموظف.

و انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور العامل التي تظهره وهو يضع قناعا ويقف داخل علبة ثبّت عليها مطهر للأيادي حتى يستخدمه موظفو الشركة وهم يمرون بجانبه.

و كتبت الشركة في تغريدة على تويتر “تود أرامكو السعودية أن تعرب عن استيائها الشديد من هذا التصرف المسيء الذي أريد به التأكيد على أهمية التعقيم، دون أخذ موافقة من الجهة المعنية بالشركة”.

وأكدت انّها “قامت على الفور بإيقاف هذا الفعل واتخاذ إجراءات صارمة تحول دون تكراره”، مشددة على “حزمها ضد المساس بقيمها المبنية على الاحترام والتمسك بأخلاقيات السلوك والتعامل”.

و جاء البيان بعدما أثارت الصور التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا.

و كتب الأكاديمي الإماراتي البارز سلطان القاسمي على تويتر “عنصرية مثيرة للاشمئزاز”، بينما ندّد مستخدم آخر بالصورة واصفا إياها بانّها شكل من أشكال “العبودية”.

و كتب آخر أنه “يجب تعويض (العامل) عن هذا الفعل المشين” والاعتذار له.

و غرد الصجافي و الإعلامي محمد واموسي قائلا “أيا كان هذا المكان، المفروض أن المسؤول عنه يعاقب بشرب المطهر حتى يطهر نفسه من الداخل و يحاسب على هذا التصرف الدنيء”.

وسجلت السعودية حتى الآن 21 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنعت “موقّتاً” الدخول والخروج من محافظة القطيف في شرق المملكة، في إطار إجراءات للحد من انتشار المرض. كما وعلّقت المملكة أداء العمرة خشية وصول فيروس كورونا المستجد للمسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *