عبد الهادي الحويج ل”الدولية” : لا لقاء مع المشري في الرباط

عبد الهادي الحويج ل”الدولية” : لا لقاء مع المشري في الرباط

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
200
0
وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج يتحدث في مؤتمر صحافي في الرباط
وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج يتحدث في مؤتمر صحافي في الرباط

نفى وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج الأنباء التي تحدثت عن لقاء مرتقب بين الوفد الليبي الذي وصل إلى المغرب بدعوة من الحكومة المغربية، و رئيس المجلس الأعلى الليبي التابع لحكومة الوفاق خالد المشري الذي توجه أيضا إلى المغرب بدعوة من الخارجية المغربية.

و رد الحويج في اتصال هاتفي مع الدولية على سؤال بخصوص وجود لقاء مرتقب بينهم و بين المشتري في الرباط بالقول “من غير الوارد أن نجتمع به”.

و يحاول المسؤولون المغاربة الدخول بخيط أبيض بين الفرقاء الليبيين أملا في إحداث خرق في الأزمة الليبية المشتعلة،وسط حديث عن استعداد الرباط لطرح مبادرة جديدة تحت اسم “الصخيرات 2” لجمع طرفي الأزمة مرة أخرى في مدينة الصخيرات قرب الرباط،بعد فشل اتفاق الصخيرات جراء رفض السراج الاستقالة من الحكومة بعد عام من تشكيلها وفق ما ينص عليه الاتفاق في بنده الأول.

و أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري عن توجهه إلى المغرب في زيارة عمل ، بالتزامن مع زيارة مماثلة يجريها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ة وزير الخارجية عبد الهادي الحويج.

و كان وفد ليبي رفيع المستوى يرأسه وزير الخارجية عبد الهادي الحويج و رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد وصل إلى العاصمة المغربية الرباط،بدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس في إطار زيارة عمل تهدف إلى إنجاح المساعي المغربية لحل الأزمة الليبية.

و حظي الوفد الليبي بمراسيم استقبال رسمية في مطار الرباط سلا،حيث كان في استقباله رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي،حيث قدمت للوفد باقة ورود فور نزول أعضائه من الطائرة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *