اشبيلية ينتزع بطولة الدوري الأوروبي من فكي إنتر ميلان

اشبيلية ينتزع بطولة الدوري الأوروبي من فكي إنتر ميلان

- ‎فيرياضة, في الواجهة
244
0
 فريق أشبيلية الإسباني توج بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه
فريق أشبيلية الإسباني توج بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه

استمرت قصة الحب بين اشبيلية و الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه 3-2 على إنتر ميلان في نهائي مثير خلف الأبواب المغلقة في كولونيا ليعزز رقمه القياسي برفع الكأس للمرة السادسة.

و سدد المدافع دييجو كارلوس، الذي وضع ضمادة حول ساقه، ركلة خلفية وأخطأ روميلو لوكاكو مهاجم إنتر في إبعاد الكرة لتسكن شباك فريقه بهدف حسم اللقب.

و بدأت القصة المثيرة عندما عرقل دييجو كارلوس البلجيكي لوكاكو ليمنح إنتر ركلة جزاء مبكرة سجل منها مهاجم إنتر الهدف الأول في الدقيقة الرابعة وهو هدفه 34 هذا الموسم.

و تعادل اشبيلية بضربة رأس لوك دي يونج وعاد المهاجم الهولندي ليضيف الهدف الثاني بطريقة مشابهة في الدقيقة 33 لكن مدافع إنتر دييجو جودين تعادل من ضربة رأس أيضا بعد لحظات.

و أقيمت المباراة بدون جماهير بسبب جائحة كوفيد-19.

و تأهل أشبيلية للعب مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي تقام 24 أيلول/سبتمبر المقبل، حيث يلاقي الفائز من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تجمع بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

و كان إنتر ميلان تأهل للمباراة النهائية بفوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني 5 / صفر في الدور قبل النهائي، فيما تأهل أشبيلية بفوزه على مانشستر يونايتد 2 / 1 في الدور قبل النهائي.

و فاز أشبيلية بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2005 و2006 ثم توج بلقب الدوري الأوروبي في ثلاثة مواسم متتالية من 2014 إلى 2016 .

و كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر إقامة بطولة مصغرة بداية من دور الثمانية للدوري الأوروبي، ومنح حق استضافتها لمنطقة راين-رور غرب ألمانيا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *