السعودية تنفي زيارة نتنياهو إلى المملكة و لقاء بن سلمان

السعودية تنفي زيارة نتنياهو إلى المملكة و لقاء بن سلمان

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
255
0

نفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، صحة ما أوردته تقارير إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأميركي للمملكة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بولي العهد السعودي محمد بن سلمان
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بولي العهد السعودي محمد بن سلمان

و قال ابن فرحان، عبر تويتر، إن “الاجتماعات التي تمت في المدينة الساحلية (نيوم) على البحر الأحمر، لم يكن بها أي مسؤول إسرائيلي، بل كان فقط مسؤولون أميركيون وسعوديون​​​.

من جانبها نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن وزير الخارجية الإسرائيلي بيني غانتس أن تسريب خبر لقاء نتنياهو بولي العهد السعودي أمرا “غير مقبول و مثير للقلق”.

و كانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي زار سرا، المملكة العربية السعودية رفقة جهاز الموساد يوسي كوهين، واجتمع هناك مع ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

و ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن نتنياهو وكوهين توجها إلى السعودية بطائرة خاصة يمتلكها رجل الأعمال أودي أنجل، حيث مكثت الطائرة خمس ساعات بمدينة نيوم.

و نقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن “نتنياهو لم يبلغ وزير الدفاع بني غانتس ووزير الخارجية غابي اشكنازي بزيارته للسعودية”.

و  أعلنت المملكة عن لقاء جمع وزير الخارجية الأميركي بولي العهد في مدينة نيوم، من دون التطرق إلى حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي.

و ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن ولي العهد التقى بومبيو بحضور وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وسفير الولايات المتحدة بالسعودية جون أبي زيد، وناقش الطرفان علاقات الصداقة والتعاون بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

كما أشار بومبيو، في بيان صادر عن الخارجية الأميركية، إلى لقاء “ابن سلمان”، وعبّر عن سعادته باللقاء في المملكة مشيرا إلى أن العلاقات الأمنية والاقتصادية القوية بين البلدين سوف تستمر.

و توصلت إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة من التوصل لاتفاقات حول تطبيع العلاقات مع البحرين والإمارات والسودان، في خطوة تمت بوساطة الولايات المتحدة الأميركية وهي أولى الدول التي تطبع العلاقات مع إسرائيل بعد الأردن ومصر.

و سبق أن كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن دولا عربية وإسلامية أخرى سوف تلحق بركب المطبعين مع إسرائيل في الفترة المقبلة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *